منتديات فرتكه
اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية Q3AC1
منتديات فرتكه
اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية Q3AC1
منتديات فرتكة
التسجيل

اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية


أهلا وسهلا بك فى منتديات فرتكة.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


اعلانات المنتدي











اخر المواضيع
الموضوعتاريخ انشاء المساهمةبواسطة
متجر فلاي هاير لجميع المنتجات والاكسسوارات النسائية
استعدي لرحلة ملهمة تلبي احتياجاتك الشخصية والعاطفية
استعدي لرحلة ملهمة تلبي احتياجاتك الشخصية والعاطفية
سعد التميمي داعم المواهب الرياضية
كود خصم وقت اللياقة 30% على كافة الإشتراكات
حلقان فاخرة وطبية للأذن والأنف من ماركة بلومدال العالمية
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث
الإثنين 25 مارس 2024, 03:03
السبت 23 مارس 2024, 04:08
السبت 23 مارس 2024, 04:07
الأحد 17 مارس 2024, 05:27
الأربعاء 13 مارس 2024, 15:44
الجمعة 19 يناير 2024, 20:14
الأربعاء 27 يوليو 2022, 14:18
الأربعاء 19 يناير 2022, 12:46
الثلاثاء 27 أبريل 2021, 22:38
الأربعاء 17 مارس 2021, 12:10















 
شاطر


اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية Emptyالأحد 14 سبتمبر 2014, 22:31
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فرتكاوي كبير
الرتبه:
فرتكاوي كبير
الصورة الرمزية
 
بنوته دلوعه


البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 03/09/2014
العمر : 27
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية   





اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية Article_849109ebcc5b03fc8e6ec86531c60998
تزن حصة البطاطا المقلية من الحجم الكبير في وجبة ماكدونالدز 152 غراماً، وهي جزء مضاف إلى أية وجبة، وقد أصبح إضافة البطاطا المقلية تقليداً شائعاً في كثير من المطاعم حول العالم منذ نهاية أربعينات القرن العشرين، بعد أن بدأ ماكدونالدز هذا التقليد عام 1940.
المذاق اللذيذ لهذه البطاطا المقلية جزء من استمتاع المستهلك بالطعام، هناك عناصر أخرى قد تكون أسوأ صحياً في الوجبات السريعة، لكن لأن البطاطا المقلية جزء أساسي من أية وجبة تطلبها يثير ذلك فضول الباحثين: ماذا يوجد في هذه البطاطا؟
لا بدّ أنكِ تساءلتِ يوماً ماذا يوجد داخل بطاطا ماكدونالز المقلية؟ وللإجابة على تساؤلكِ فقد أوضح بحث أجراه الدكتور كريستوفر أوشنر الباحث في مركز بحوث التغذية والسمنة في نيويورك قام بتناول وجبة واحدة يومياً لمدة شهرين في مطعم للوجبات السريعة، وخلص بحثه إلى النتائج التالية:
- تحتوي حصة البطاطا المقلية حسب المعلن عنها على: 500 سعرة حرارية، 25 غراماً من الدهون، 63 غراماً من الكربوهيدرات، 350 ملغ من الصوديوم، 6 غرامات من الألياف، 6 غرامات من البروتين.
- يتم غمس بطاطا ماكدونالدز في الزيت مرتين، وهو خليط من زيت الكانولا الذي يعتبر أفضل الأنواع المستخدمة، ومهدرج زيت فول الصويا، الذي يجعل الطهي أسهل لكنه يحول الدهون الجيدة إلى دهون مشبعة ترتبط بأمراض القلب، نكهة لحوم البقر حيث كان ماكدونالدز يستخدم دهون البقر ثم تحول إلى النكهة.
- تتضمن مكونات بطاطا ماكدونالدز المقلية حمض الستريك وهو مادة حافظة تجعل البطاطا محتفظة بشكلها لأطول فترة ممكنة. ومادة TBHQ وهي مادة حافظة قوية تساعد حمض الستريك على الحفاظ على شكل الطعام لفترة طويلة، وقد بينت دراسات على الحيوانات أن هذه المادة تسبب القرحة وتلف الحمض النووي.
- يوجد فيها حمض الدكستروز وهذه كلمة أخرى لوصف "السكر" وتأتي هذه المادة ثالثة من حيث ترتيب المكونات بعد البطاطا والزيت، والسؤال لماذا يحتاج هذا الطعام المالح هذه الكمية من السكر؟ لأنه يجعل الطعم أكثر حلاوة، ويعزز إدمان المستهلك لهذا المذاق، ويزيد رغبته في تناول المزيد، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجسم قادر على تحويل السكر الموجود في الأطعمة إلى دهون مخزنة داخله أسهل من تحويله دهون الطعام إلى دهون في الجسم، أي أن دهون الأطعمة أفضل للوزن من السكر.
- كما تتضمن حمض بيروفوسفات الصوديوم وهذه المادة هي التي تجعل بطاطا ماكدونالد ذهبية اللون، ولا تتحول إلى اللون الأسود، تضاف هذه المادة إلى بعض منتجات العجائن والبطاطا والأسماك المعلبة.
- عنصر مضاد للرغوة تتضمن  تركيبته السليكون، وربما يكون سبب إضافته أنه يضاف إلى البطاطا عند سلقها في مصانع ماكدونالدز أولاً قبل أن يتم تجميدها وشحنها إلى المطاعم ليتم قليها، ويعتقد أنها تساعد على تسريع عملية طبخ البطاطا، وتقطيعها، ولا يوجد آثار صحية سلبية معروفة لهذه المادة، لكن السؤال: هل تريد أكل عنصر مضاد للرغوة؟
بعد أنّ وضحنا لكم ماذا يوجد داخل بطاطا ماكدونالز المقلية لابدّ أنكم أصبحتم أكثر وعياً تجاه استهلاك الوجبات السريعة خصوصاً بطاطا ماكدونالز، لذا حاولوا قدر الإمكان تجنب كل ما هو ضار بصحتكم، ولا تترددوا بالإستغناء عن البطاطا أثناء طلبكم للوجبات السريعة.











 الموضوع الأصلي : اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية // المصدر : منتديات فرتكة // الكاتب: بنوته دلوعه




بنوته دلوعه ; توقيع العضو




مواقع النشر (المفضلة)

تعليقات الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية , اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية , اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية ,اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية ,اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية , اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اضرار بطاطا ماكدونالز المقلية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة





© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فرتكة 2014
تحويل شركة فور يمنى